عاجل | الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة: أمطار غزيرة تصل للقاهرة والحرارة ستسجل 3 درجات


حالة الطقس اليوم الإثنين 22 يناير 2024 في مصر

الاثنين 22 يناير 2024 | 08:29 صباحاً
حالة الطقس اليوم في مصر
حالة الطقس اليوم في مصر
أحمد سيد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعات حالة الطقس اليوم في مصر، حيث ذكر حذرت الأرصاد المواطنين من عدم استقرار الطقس بداية من اليوم وحتى الغد.

حيث أوضحت الأرصاد أن الطقس اليوم سيشهد انخفاض كبير في درجات الحرارة بحد 5 درجات على أغلب أنحاء المحافظات، مع سقوط الأمطار ونشاط الرياح.

وحرصًا من موقع الجريدة "العقارية" على تقديم أخر أخبار الطقس، نستعرض معكم في السطور التالية تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الإثنين الموافق 22 يناير في مصر.

حالة الطقس اليوم في مصر

قالت الأرصاد إن الطقس اليوم، مائل للبردوة نهارًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، ومائل للدفء على شمال الصعيد، ومائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأضافت أن الطقس اليوم لييلًا وفي الصباح الباكر، شديد البرودة على جنوب البلاد، وبارد على باقي الإنحاء.

وأوضحت الأرصاد، أن الرياح تنشط على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وجنوب سيناء، وشمال الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة.

أماكن سقوط الأمطار في مصر

كما كشفت الأرصاد عن أماكن سقوط الأمطار في مصر ، حيث أوضحت أن هناك فرص لسقوط أمطار متوسطة الشدة تغزر مساءً على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى.

وأن هناك أمطار خفيفه قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية.

وأمطار خفيفة مساءً على مناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناة قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

وأضافت الأرصاد، أن هناك اضطرابًا فى حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط ليصل ارتفاع الموج من ( 3- 4) أمتار وسرعة الرياح من (50-70) كم /س.

درجات الحرارة اليوم في مصر

كما كشفت الأرصاد عن توقعات درجات الحرارة اليوم في مصر، حيث قالت إنه بداية من اليوم حالة عدم استقرار وتنخفض درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من (4-5) درجات مئوية، وستصل الحرارة إلى 3 درجات كاترين ومناطق من سيناء، وفيما يلي درجات الحرارة اليوم في مصر.

- القاهرة الكبر والوجه البحري 20 15.

- السواحل الشمالية 20 14.

- جنوب سيناء 28 16.

- شمال الصعيد 22 9.

- جنوب الصعيد 27 12.